توتال واويليبيا تفتتحان مصنع مزج الشحوم ومخزن منتجات النفط في برج العرب بمصر










القاهرة، مصر - 28 نوفمبر، 2012: افتتحت شركتا توتال واويليبيا اليوم منشأتهما الصناعية الجديدة في برج العرب بالقرب من مدينة الإسكندرية وذلك بحضور السيد مومار نغوير النائب الأول لرئيس شركة توتال للتسويق والخدمات في أفريقيا والشرق الأوسط، وإبراهيم بوقعقيص، الرئيس التنفيذي لشركة ليبيا أويل القابضة. وتتألف هذه المنشأة من ساحة خزانات ووحدة للخلط الزيوت ستديرة شركة تخزين ومزج منتجات النفط بالإسكندرية(OPSBA) ، وهي مشروع صناعي مشترك تمتلك الشركتان فيه حصة 65% و35% على التوالي.

واكتمل بناء هذه المنشأة المقامة على مساحة تزيد عن 34,000 متر مربع في أكتوبر من هذا العام واستغرق البناء 16 شهراً. وتستخدم هذه المنشأة أعلى معايير السلامة والمحافظة على البيئة و الصحة المهنية، وتتألف من مبنى إداري للموظفين الخمسين الذين يعملون في الموقع، ووحدة لخلط الزيوت بقدرة إنتاجية تبلغ 40,000 طن متري في العام، ومستودع مؤلف من 12 خزاناً تتسع لـ 8000 متر مكعب من المنتجات، ومختبر تحاليل في الموقع لضمان الجودة والنوعية وإجراء التحليلات على الزيوت.

وتستخدم في وحدة المزج التكنولوجيا المتطورة لإنتاج مجموعة واسعة من الزيوت العالية الجودة المستخدمة في آلات التصنيع والزراعة والبناء إضافة إلى الشاحنات والسيارات والدراجات البخارية. وبهذه المناسبة قال السيد مومار نغوير: "إن هذا الاستثمار الأخير يظهر مرة أخرى التزامنا نحو مصر، وتوسعنا المستمر في هذا البلد".

وقال السيد ثوماس ريبيرول العضو المنتدب لشركة توتال ايجيبت "من خلال توفير كميات محددة من المنتجات ذات الجودة العالية بشكل مستمر، سيكون لهذه المنشأة ميزة تنافسية كبيرة في السوق، وستدعم نمو توزيع و مبيعات الزيوت في شركتنا الذي يعد أكثر الأقسام ربحية في محفظة أعمالنا". 

وبدوره قال إبراهيم بوقعقيص، الرئيس التنفيذي لشركة ليبيا أويل القابضة: "خلال السنوات العشر الماضية، ازدادت قوة أعمال اويليبيا بشكل سريع في السوق المصري. ومن أجل تلبية الطلب المتزايد، قررت شركتنا الاستثمار في منشأة تخزين ومزج منتجات النفط  (OPSBA)في برج العرب بالإسكندرية".


عن توتال ايجبت
في مصر تتواجد شركة توتال في مجالات التسويق والخدمات والتنقيب والإنتاج. توتال ايجيبت هي شركة متفرعة مملوكة بالكامل لمجموعة توتال الفرنسية تأسست عام 1998. وتنشط الشركة في جميع جوانب قطاع توزيع و تسويق المنتجات البترولية التي تشمل توزيع الزيوت و الوقود الجملة و الصناعية إلى جانب النشاطات البحرية والجوية، بالأضافة إلى مراكز الخدمة و مصنعى السيارات وتمتلك الشركة حصة سوقية تبلغ 4%. وتشّغل توتال ايجيبت شبكة من 74 محطة خدمات منتشرة في جميع أنحاء البلاد، وتوظف 130 شخصا  توفر 4500 وظيفة غير مباشرة. وإضافة إلى نشاطاتها في مجال التسويق والخدمات، تمتلك توتال شركة فرعية للتنقيب والإنتاج في مصر منذ العام 2010. ووقعت المجموعة اتفاق امتياز في فبراير 2010 لتشغيل الحقل 4 (شرق البرلس) بحصة 90%. وبعد إجراء دراسة معطيات المسح الاهتزازي الثلاثية الأبعاد بدأت التحضير الآن لبرنامج الحفر.

عن توتال
شركة توتال هي واحدة من أكبر شركات النفط والغاز المتكاملة في العالم وتعمل في أكثر من 130 دولة. كما أنها من بين أهم الشركات في مجال الكيماويات. وتوظف الشركة 96,000 شخص يكرسون جهودهم وخبراتهم للعمل في جميع قطاعات صناعة و تسويق النفط والغاز والتي تشمل التنقيب عن وإنتاج النفط والغاز الطبيعي، والتكرير والتسويق،  والطاقة المتجددة، والتجارة والكيماويات. وتعمل توتال على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة الآن وفي المستقبل.

اويليبيا
عن شركة ليبيا أويل-مصر
ليبيا أويل-مصر تأسست في مصر عام 1994. ومن أهم أعمالها الرئيسية تصنيع منتجات النفط وتسويقها وتوزيعها. وتهتم الشركة بشكل كبير بجميع المنتجات النفطية مثل مشتقات النفط ومتطلبات الإنتاج. وقررت الشركة الاستثمار بشكل كبير لضمان نمو أعمالها في السوق. وتضم شبكة التجزئة التابعة للشركة 74 محطة خدمة منتشرة في جميع أنحاء البلاد، كما أن للشركة خطة طموحة بتوسيع شبكتها الحالية وتوفير الخدمات عالية الجودة في جميع أنحاء مصر. وتمتلك ليبيا أويل-مصر قاعدة عريضة من الزبائن تشتمل على الهيئات الحكومية والقوات المسلحة وتجار الجملة. وقد تجاوزت منتجات ليبيا أويل-مصر الحدود حيث أنها تصدر مبيعاتها إلى ليبيا والسودان وإثيوبيا واريتريا وجيبوتي. وتعتبر شركة ليبيا أويل-مصر واحدة من فروع شركة اويليبيا القابضة المحدودة في أفريقيا.

عن شركة ليبيا أويل
ليبيا أويل أفريقيا القابضة المحدودة تدير مجموعة أصول واستثمارات ليبيا اويل في القارة. وتنشط المجموعة في مجال تسويق التجزئة وتسويق الجملة، وتسويق وقود الطائرات، وتسويق منتجات الشحوم ووقود البحرية والعمليات المتعلقة بالمشتقات النفطية. وتتواجد الشركة في 22 بلدا أفريقيا هي: ليبيا، مصر، السنغال، ساحل العاج، الكاميرون، الجابون، كينيا، مالي، بوركينا فاسو، النيجر، تشاد، اريتريا، أوغندا، نيجيريا، موريشيوس، جزيرة ريونيون، المغرب، تونس، إثيوبيا، السودان، وجيبوتي. وتوظف الشركة أكثر من 650 موظفاً وتشغل أكثر من 1240 محطة خدمة في 22 بلداً تعمل فيها. وإضافة إلى ذلك فإنها تشغل أكثر من 20 مستودع ومخزن وقود وسبعة مصانع لخلط الزيوت وتعمل في أكثر من 33 مطاراً في إفريقيا.



تعليقات

إرسال تعليق